المدرس: زملائك في المدرسة اشتكوك ... لماذا؟
التلميذ: كنت فقط أعلمهم درس في الحساب.
المدرس: كيف؟
التلميذ: جمعتهم ثم ضربتهم ثم طرحتهم أرضاً.
==============
نحن نعلم أن
مذاكرة = لا رسوب
وأن
لا مذاكرة = رسوب
بجمع المعادلتين سويا
--------------
(مذاكرة + لا مذاكرة) = (رسوب + لا رسوب)
بأخذ عامل مشترك
مذاكرة (1 + لا) = رسوب (1 + لا)
بالقسمة على العامل المشترك ينتج أن:
مذاكرة = رسوب
تلميذ لأبيه: يا أبي لقد طلب مني المدرس اليوم البحث عن حاصل ضرب 5×6.
قال الوالد متعجباً: إلى الآن لم يجدوه بعد!
إنهم يبحثون عنه منذ ان كنت في مثل عمرك.
قال الابن لأبيه: هل ستقوم بحل الواجب اليوم بدلاً عني؟
الأب: لا يا بني إنه ليس صحيحا.
قال الابن: يمكنك ان تحاول.
ولد رسب في مادة الرياضيات حصل على درجة صفر من عشرة
االمعلم قال حق الطلبة ابي توقيع ولي الأمر فذهب الولد لوالده
فرأى والده درجة ابنه فقال له:ماهذه الدرجة السيئة لقد حصلت
على صفر من عشرة اي بمعنى انك رسبت في الأختبار فقال الولد لا لا لقد حصلة على درجة كاملة ولكن
المعلم نسية كتابة الواحد
أتمنى أن تعجبكم